الاثنين، 18 مايو 2020

«شبه الديناصور».. ظهور طائر مفترس يثير رعب السكان

ربما تشاهد طائر جميل له ألوان مميزة، ولكن بمجرد اقترابك منه فإنه يحاول أن يؤذيك وحتى يفترس الحيوانات الشرسة التي يبتعد عنها كل كائن، فتتعلم أن ليس كل ما هو جميل من الخارج يبقى هكذا من داخله، وبالرغم أن هناك الكثير من الطيور القادرة على افتراس الكائنات الصغيرة، لكن هذا الطائر يفوق قدرة الحيوانات المفترسة، حيث يمكنه التخلص منها بركلة واحدة.

يعتبر طائر الشبنم الأخطر في العالم بالرغم من مظهره الفريدة وألوانه الجذابة، حيث يغطي الريش الأسود جسمه ورقبته لونها فيروزي، وذلك وفقًا لما ذكره موقع « سي إن إن».

يزيد ارتفاع طائر الشبنم عن المتر، كما أنه لا يمكنه الطيران بسبب وزنه الثقيل، فالعظام المخبأة تحت الريش المذهل سميكة؛ لذا إذا حاول الطيران يمكن أن يؤذي نفسه.

بالنظر إلى قدميه فإن الواحدة منهما تتكون من 3 أصابع ولابد من التركيز على المخالب التي يصل طولها إلى 10 سم، حيث تساعده على إصابة الحيوانات المفترسة، بالإضافة إلى قدرته على الركض السريع والقفز لمسافة تصل إلى مترين.

وتكشف عالمة حفريات، جوليا كلارك، إنه بالنظر إلى الألوان اللامعة الموجودة في الطائر، فإنه يتعرض لضوء الشمس بشكل كبير ويتم إنتاج اللمعان الذي يظهر به من خلال عموده الفقري، كما أنه يتناول الفاكهة فقط، ويوجد في أجزاء من شمال ولاية كوينزلاند في أستراليا، وغينيا الجديدة، لذا تخيل إذا شاهدت هذا الطائر أمامك ستبهر للحظة بجماله لكنك ستهرب بسبب شراسته.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق